النسج في اتجاه الغرب ..!.. / ذ. الديماني ولد محمد يحيى

2016-07-23 06:08:00

من الحكايات المأثورة في حياتنا الشعبية أن سيدة تعلمت النسج في اتجاه الغرب ، وكلما اضطرت إلى تغيير اتجاهها ؛فإنها تفقد القدرة على النسج ؛ فصارت مضرب المثل عندنا في الشخص الذي يصعب عليه التكيف مع المستجدات ،

.


حكاية تذكرتها ، وأنا أتابع تصريحات ومنشورات لبعض منتسبي المعارضة ، يتمسكون فيها بأطروحات ومسلمات لم تعد صالحة زمانا ولا مكانا .
فبعد الإنجازات الملموسة التي قدمها فخامة رئيس الجمهورية وحكومته للوطن والتي لامست مختلف نواحي الحياة ، وبعد انتزاع هذا النظام خطاب المعارضة التقليدي والشروع في الإجابة وبشكل عملي على ما يسكن المواطن من هموم وإحساسات بما في ذلك قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وعودة موريتانيا إلى محيطها الإسلامي العربي الإفريقي ؛ بل وتصدرها لمشهد هذا المحيط ، بعدئذ ارتبك خطاب المعارضة ، و لم يعد له من هم سوى التشكيك والتخوين والاصطياد في المياه العكرة .

لقد اضطرت جهات معارضة مكرهة إلى السباحة في وحل الوقوف ضد الوطن والمواطن ، عندما انحازت إلى كينروس ، وأصبحت تعارض وبشكل ضمني نهج النظام الذي أصر ويصر على مرتنة الوظائف ؛ كما اضطر بعض منتسبيها إلى التندر على بلادهم والترويج لأطروحات أجنبي مدفوعة الثمن .
كل ذلك بسبب عدم القدرة على تكييف خطابها بما يناسب العمل الجبار الذي قام به هذا النظام وأدى إلى إرباك حساباتها ؛ فدلت عليها حكاية السيدة المذكورة .
حفظ الله بلادنا من كيد الأعداء والمتآمرين

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122