حزب الله يعلن مسؤوليته عن مهاجمة موكب عسكري إسرائيلي

2015-01-28 04:27:00

 أعلن حزب الله تبنيه لهجوم استهدف جنودا إسرائيليين الاربعاء عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية، معلنا استهداف "موكب عسكري اسرائيلي" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان له.

.

وأوضح البيان ان مجموعة من عناصر حزب الله قاموا ظهر الاربعاء باستهداف "موكب عسكري اسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا صهاينة، بالاسلحة الصاروخية المناسبة ما ادى الى تدمير عدد منها ووقوع اصابات عدة في صفوف العدو".

وأضاف البيان ان المجموعة التي نفذت الهجوم تحمل اسم "مجموعة شهداء القنيطرة الابرار"، في اشارة الى الغارة الاسرائيلية التي استهدفت في الجولان السوري قبل عشرة أيام موكبا لحزب الله وقتل فيها ستة من عناصر الحزب. وقبيل صدور البيان، اعلنت قناة "المنار" التابعة لحزب الله ان الهجوم استهدف تسع اليات اسرائيلية وقتل واصيب فيه "عدد كبير" من الجنود الاسرائيليين.

وتتحدث المعلومات عن مقتل أربعة إسرائيليين في العملية فيما ذكرت القناة "العاشرة" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يبحث عن إمكانية فقدان جندي آخر.

وقال الجيش الاسرائيلي في تغريدة بالعبرية على حسابه الرسمي على موقع تويتر "تشير التقارير الاولية الى اصابة مركبة عسكرية على ما يبدو بصاروخ مضاد للدبابات في منطقة هار دوف" مستخدما المصطلح الاسرائيلي لمزارع شبعا المحتلة.

وبعدها بوقت قصير سقطت قذائف هاون على قاعدة عسكرية اخرى في جبل الشيخ القريب، بحسب الجيش. واكد مصدر امني اسرائيلي وجود عدد من الاصابات، وقال ان المركبة تعرضت "لاطلاق نار كثيف جدا من مسافة قريبة" مشيرا الى ان اطلاق النار ما زال مستمرا.

وبدأ الجيش الاسرائيلي باجلاء المدنيين من المنطقة بعد سقوط القذائف على جبل الشيخ. وقال الجيش "سقطت قذائف هاون قبل لحظات على موقع عسكري على جبل الشيخ. وقام الجيش باغلاق الموقع ويقوم باجلاء المدنيين من المنطقة".

وتتعرض مناطق حدودية في جنوب لبنان الى قصف اسرائيلي منذ وقوع الهجوم، بحسب ما افادت مصادر امنية لبنانية. واوضحت المصادر ان القصف الاسرائيلي الذي يشمل المدفعية والدبابات طال خمس مناطق على الاقل تقع بالقرب من الحدود، وان 15 قذيفة على الاقل سقطت في الجانب اللبناني من الحدود.

وقتل جندي اسباني من قوات اليونيفيل في القصف الإسرائيلي على منطقة العباسية قبالة الغجر. وكان الجيش الإسرائيلي قد شرع، اليوم الأربعاء، في أعمال حفر عند الحدود مع لبنان في محيط مستوطنة زرعت، بحثا عن فتحات لاتفاق محتملة تمتد من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال اندريا تينينتي المتحدث باسم وحدات اليونيفيل التي تنتشر منذ العام 1978 لمراقبة الحدود بين لبنان واسرائيل في تصريح لوكالة فرانس برس "يمكننا ان نؤكد مقتل جندي"، من دون ان يحدد جنسية هذا الجندي او ظروف مقتله.
 

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122