إرسال 43 فرقة بيطرية متنقلة داخل البلاد

2014-10-30 11:48:00

اشرف الدكتور فال مختار، الامين العام لوزارة البيطرة اليوم الخميس بمباني ادارة المصالح البيطرية في نواكشوط،على عملية ايفاد"43 فرقة" بيطرية مجهزة الى الولايات الرعوية في اطارالحملةالوطنية لتحصين المواشي لموسم 2014-2015 ضد الامراض الحيوانية المعدية.

.


وأوضح الامين العام في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذه الفرق المجهزة باللوازم واللقاحات والادوية والمدخلات البيطرية الكافية ستقوم طيلة اربعة أشهر بتلقيح المواشي ضد الامراض المعدية خاصة طاعون المجترات الصغيرة والجمرةالعرضية وذات الرئة والجنب الساري وجدري الابقار والباسترولا والتمم الوشيقي.

ودعا المنمين الى الاقبال على مراكزالتلقيح والتجاوب مع هذه الفرق البيطرية لتسهيل مهمتها.

أما مديرالمصالح البيطرية الدكتور محمد ولد باب فقد أشار بدوره الى أن المواد واللقاحات البيطرية التي وفرتها الدولة تتصف بجودة عالية لضمان نجاح هذه الحملة التي ستتم متابعتها عن قرب من طرف المصالح المختصة المعنية لضمان سيرها في ظروف جيدة ووفق المسطرةالزمنية المحددة لها.

وفي هذا الإطاردائما وعملا على توفر كافة الظروف لإنجاح الحملة أنشأ القطاع المزيد من حظائر التلقيح في العديد من المناطق الرعوية.

وجرى حفل إيفاد هذه الفرق بحضورالمستشارين الفنيين لوزيرة البيطرة والمدير المساعد للخدمات البيطرية اضافة ومديرالمركزية الوطنية للتموين بالمدخلات البيطرية ورئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122